الناشر . نائف حسان     رئيس التحرير . محمد عايش

Blue Grey Red

مسلحون يغرقون البلاد مجدداً بالظلام ويقطعون إمدادات النفط..مقتل 3 جنود وجرح 6 في مأرب واستهداف لخطوط النفط والكهرباء

الثلاثاء, 09 نيسان/أبريل 2013 15:46
قييم هذا الموضوع
(0 تقيم)

مسلحون يغرقون البلاد مجدداً بالظلام ويقطعون إمدادات النفط

مقتل 3 جنود وجرح 6 في مأرب واستهداف لخطوط النفط والكهرباء

الأولى- صنعاء:

قتل 3 جنود، أمس، وأصيب 6 آخرون في كمين نصبه لهم مسلحون من قبيلة "جهم" مديرية صرواح محافظة مأرب، فيما قام مسلحون في نفس المنطقة بقطع إمدادات الكهرباء والنفط وفجر ذلك احتجاجات في بعض المحافظات.

وقال لـ"الأولى" مصدر محلي بمحافظة مأرب إن القتلى والجرحى من الجنود سقطوا أثناء مهاجمة رجال قبائل مسلحين لطقم عسكري كانوا عليه، مما أوقع هذا العدد من القتلى والجرحى.

وأوضح المصدر أن تعزيزات عسكرية وصلت المنطقة، وأن الاشتباكات نشبت في مديرية صرواح واستمرت ما يقارب 5 ساعات، وأن مشائخ من ضمنهم الغادر تدخلوا وأوقفوا المعارك.

وتأتي هذه التطورات بعد مقتل 4 من رجال القبائل في إحدى النقاط العسكرية بمنطقة "كوفل" السبت الماضي، قبل أن تتدخل وساطة قبلية من الطرفين لإحتواء المشكلة.

وفي المنطقة ذاتها، استهدف مسلحون في محافظة مأرب أبراج إمدادات نقل الطاقة، في منطقة الدماشقة نفسها، وأن المتهم كان يطمح بإحدى المقاولات في المحطة قبل أن يخرج من المناقصة.

وغرقت أمس كل محافظات الجمهورية في ظلام دامس، كما لوحظ بطء في خدمة الانترنت. وفجر إنقطاع الكهرباء احتجاجات في بعض المحافظات الجنوبية.

وعمت احتجاجات غاضبة أحياء مدينة عدن مساء الاثنين جراء تواصل انقطاع التيار الكهرباء منذ الظهيرة عن مديريات المدينة بشكل كامل.

وأغلق محتجون غاضبون طرقات عامة في مديريات المعلا وصيرة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 8 ساعات متواصلة, وأشعلوا إطارات السيارات ووضعوا الاحجار وسط الطرقات لإيقاف حركة السير في تلك الخطوط الرئيسية.

وقال مراسلون لموقع "عدن الغد" ان الشارع الرئيسي بمديرية المعلا اغلق من قبل محتجين غاضبين اضرموا النيران في اطارات تالفة ومنعوا من مرور السيارات .

وشهدت مديرية المنصورة وكريتر احتجاجات مماثلة بعد ان جاوزت ساعات انقطاع التيار الكهربائي بعدن الـ 8 ساعات متواصلة .

وبحسب "عدن الغد" فان المئات في كريتر خرجوا في تظاهرة غاضبة وهم يحملون الشموع ورددوا هتافات مناوئة لمحافظ المدينة وحيد علي رشيد.  وسمعت هتافات صاخبة بينها "ياوحيد يا .... بيتك لاصي بالماطور ..

وتشهد مدينة عدن منذ أيام انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي عقب تصريحات أطلقها مسئولون في كهرباء عدن من كارقة انسانية ستشهدها المدينة خلال الصيف بسبب العجز في الطاقة.

وتحدث مسئولون في كهرباء عدن لـ(عدن الغد) أن الهجمات على محطة مأرب الغازية اثرت على المحطات التوليدية في المدينة مما ادى إلى إنطفاء تام عن جميع مديرياتها ، مؤكدا أن اعمال الإصلاحات مستمرة من أجل عودة التيار للمدينة.

إلى ذلك وفي محافظة مأرب ، فجر مسلحون أنبوب النفط في منطقة الدماشقة، كما تعرضت خطوط إمدادات الطاقة في نفس المنطقة لاعتداءات من قبل مسلحين.

وقال لـ"الأولى" مصدر محلي إن أنبوب النفط تعرض للتفجير فجر أمس الاثنين من قبل أحد الأشخاص في المنطقة.

 

أضف تعليق

Make sure you enter the (*) required information where indicated.
Basic HTML code is allowed.