الناشر . نائف حسان     رئيس التحرير . محمد عايش

Blue Grey Red

جمعية الإصلاح تطالب المحكمة بتغريم "الأولى" 100 مليون ريال

الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2013 08:10
قييم هذا الموضوع
(0 تقيم)

جمعية الإصلاح تطالب المحكمة بتغريم "الأولى" 100 مليون ريال

الأولى-صنعاء:

طالبت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بتعويضات بمبلغ 100 مليون ريال كعقوبة ضد صحيفة "الأولى"، وذلك في الدعوى المرفوعة من الجمعية أمام محكمة الصحافة والمطبوعات، على خلفية التحقيقات التي نشرتها الصحيفة حول الفساد في أموال "الشهداء والجرحى".

وطالبت الدعوى المدنية المقدمة من محامي جمعية الإصلاح إلى محكمة الصحافة، في الجلسة التي عقدتها المحكمة أمس، بإلزام "الأولى" بالاعتذار للجمعية ودفع تعويض للجمعية بقيمة 100 مليون ريال.

وفي الجلسة التي مثل فيها الزميل محمد عايش، رئيس التحرير، والصحفي محمد العبسي، قدم محامو صحيفة "الأولى" دفعا ببطلان الدعوى. وأجلت المحكمة الجلسة إلى يوم 13 مايو المقبل، إمهالا للنيابة للرد على الدفع.

وتحاكم "الأولى" أمام محكمة النيابة والصحافة على خلفية تحقيق "اللصوص الجدد" الذي نشر وقائع وأرقاما عن ملايين الدولارات من المنح المالية التي تلقتها جمعيات وهيئات تابعة لحزب الإصلاح أو قريبة منه كتبرعات لعلاج الجرحى ومواساة أسر الشهداء، وحدثت ممارسات فساد وانعدام كامل للشفافية.

ويحضر جلسات المحاكمة حشد من المتضامنين ومندوبي وسائل الإعلام والهيئات والمنظمات المعنية بالحقوق والحريات.

واعتبر حقوقيون وإعلاميون العقوبات التي تطالب بها جمعية الإصلاح، وسيلة أخرى من وسائل "إرهاب" و"قمع" الحريات الصحفية، لافتين إلى أن المبلغ الذي تسميه الجمعية بـ"مبلغ تعويضي"، يعد سابقة في تاريخ المحاكمات التي تتعرض لها وسائل الإعلام في اليمن.

 

 

أضف تعليق

Make sure you enter the (*) required information where indicated.
Basic HTML code is allowed.